-->

ما لا يخبرك به أحد عن البيتكوين Bitcoin

 

ما لا يخبرك به أحد عن البيتكوين Bitcoin


ما لا يخبرك به أحد عن البيتكوين Bitcoin

إن احتمال الاستثمار في العملة المشفرة البتكوين مثير بالنسبة للكثيرين. أنا متأكد من أنك تقرأ هذا لأنك إما استثمرت بالفعل أو تفكر في الاستثمار. عندما تفكر في العملات المشفرة ، سأكون مصدوما إذا لم يكن البيتكوين Bitcoin أول شيء يخطر ببالك .


كانت عملة البيتكوين موجودة منذ عام 2009 وبدأت في جذب انتباه وسائل الإعلام في العام التالي، عندما كانت تساوي 8 سنتات فقط. في ذلك الوقت، بدا من السخف الاستثمار في مثل هذا الشىء المجهول الهائل. حسنا، بعد أكثر من عقد من الزمن، ونحن جميعا نشعر بالندم لعدم الإستثمار في البتكوين منذ ذلك الوقت . إذا استثمرت 1000 دولار في عام 2010 ، سيكون لديك 300،000،000 دولار في الوقت الحالي .


ثم مرة أخرى ، إنه أمر مفهوم ، لأننا لم نكن نعرف الكثير عن Bitcoin. في الواقع، ما زلنا لا نعرف الكثير عن بيتكوين... بالنسبة للمبتدئين ، إليك بعض الأشياء التي ربما لم تسمع بها من هذه العملة المشفرة الضخمة وما لم يخبرك به أحد عن بيتكوين BTC .


الوضع الضريبي قد تغير مؤخرا بالنسبة للبتكوين والعملات الرقمية المشفرة

منذ أن قضت مصلحة الضرائب في الولايات المتحدة الامريكية , بأن البيتكوين سيتم التعامل معها كاستثمارات بدلا من العملة، مما يجعل أي معاملة بيتكوين قابلة للضريبة. نظرا لارتفاع قيمة البيتكوين، فقد تكون مدينا بالفعل بضريبة أرباح رأس المال وتدفع ضرائب طائلة علي كل عملية بيع للعملات المشفرة والبيتكوين علي اي منصة مركزية او لامركزية مثل منصة بينانس Binance او منصة بانكيك سواب panckeak swab او غيرها من المنصات التي تعمل بالبيتكوين والعملات المشفره  .


ضريبة أرباح رأس المال هي رسوم حكومية على الأرباح التي حققتها من بيع أصول معينة من اي عملة مشفرة مثل البتكوين BTC و الايثريوم ETH وغيرها من عملات التشفير الرقمية ، مثل الأسهم والعقارات. الآن بعد أن أصبحت البيتكوين نوعا ما تعتبر أسهما ، فإن هذا القانون الجديد يعني أن تداول التشفير والعملات الرقمية ليس مربحا كما كان من قبل ، لذا فكر في ذلك قبل الاستثمار.


التشفير هو حلم المحتال والقراصنة

اضطرت لجنة الأوراق المالية والبورصات العالمية إلى إصدار تنبيه في العام الماضي مع تحذير شديد للمستثمرين لحماية تشفيراتهم. مع بيتكوين ,والعملات الرقمية المشفرة ، بعد أن كان موجودا لأكثر من عقد من الزمان ، رأينا بالفعل الكثير من الأوقات التي حدثت فيها "سرقة" وتركت الأصول الرقمية المسروقة بعضها خالي الوفاض. اتضح أنه عندما كنت تتعامل مع العملة الرقمية، كانت القرصنة والاحتيال هو في الواقع امر بسيط جدا لسرقة اموالك وعملاتك المشفرة  .


وقال توم كيلرمان، رئيس قسم الأمن السيبراني في تريند مايكرو: "هذه العملات الافتراضية لا تعرف حقا من هم عملاؤها ومقتنيها . وقد هاجر غسيل الأموال التقليدي إلى الفضاء الإلكتروني و" العملات المشفره " crypto curreency .


تقول لجنة الأوراق المالية والبورصة إن البيتكوين، وغيرها من العملات المشفرة، قد "تغري المحتالين" لخداع المستثمرين للمشاركة في مخططات بونزي. تم إغلاق مواقع الويب العميقة , بسبب عمليات احتيال بيتكوين وإساءة استخدام التشفير التي يتم الإبلاغ عنها على نطاق واسع.


وفي شهر سيتمبر 2021 , حظرت الصين مجال البيتكوين والعملات الرقمية من البلاد وتعهدت بمعاقبة كل من يخالف ذلك . كما أغلقت جميع المنصات وموقع كوين ماركت كاب " coinmarketcap "  الخاص بالعملات الرقمية , ومنعت التعدين للبتكوين نهائياً داخل حدودها ومنع جميع اسواق الكريبتو .


العملة الرقمية والبيتكوين  Bitcoin قد ينتهي بك  الذهاب إلي دائرة مغلقة

لقد دفعت بالدولار الأمريكي أو أي عملة أخري أخرى مقابل البيتكوين، ولكن عند نقطة معينة، قد تضطر إلى البدء في طباعة البيتكوين الخاص بك او تعدينه " تعدين البيتكوين " من أجل استخدامها في المعاملات. بينما نتحرك أكثر فأكثر إلى أسفل حفرة الأرانب هذه من العملة المشفرة ، نجد صعوبة وصعوبة في حماية أصولنا الرقمية من المتسللين والهاكرز . بصراحة، من الأسهل من أي وقت مضى .


بالأمس، لمست على أجهزة الكمبيوتر الكمومية. هل تعلم أنه بحلول عام 2030، سوف تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية متاحة تجاريا ؟ وهذا يعني أن العملات المشفرة سيتعين عليها رفع مستوى الأمان والإختراق أكثر من ذي قبل , عندما يتعلق الأمر بأمنها لأن المتسللين سيكون لديهم قوة ميكانيكية وإلكترونية عظمي في متناول أيديهم. لا أعرف ماذا يعني ذلك، لكنه يبدو مخيفا.


بالإضافة إلي ذلك , يعتبر سوق الكريبتو خطير جداً , نظرأ لتقلباته يومياً وتذبذباته بشكل ملحوظ , فاليوم قطعة البيتكوين تعادل 50000 دولار , وغداً ربما يكون سعره 10000 دولار امريكي , فكل شىْ وارد في هذا السوق الجديد , فتغريده واحدة من ايلون ماسك مؤسس elon musk شركة تسلا , من الممكن أن تجعلك ثرياً ومن الممكن أيضاً أن تجعلك تحت خط الفقر بدرجات , لذا فإحترس عزيزي قبل الدخول لهذا السوق الإفتراضي .


الطريقة الوحيدة المؤكدة لمكافحة هذا , هي عن طريق طباعة عملتك كعملة معدنية أو ورقية أي كشىْ ملموس بين يديك حتي يمكنك المحافظة عليه وحمايته من السرقة والتهكير والقراصنة .


لن أخبرك أبدا بالاستثمار في البيتكوين حتى تقوم بالبحث والتعلم وفهم المخاطر جيداً مع دراسة وضع سوق العملات الرقمية . آمل أن أتمكن على الأقل منتوضيح الصورة جيداً بالنسبة لك ، مما يجعل البيتكوين أكثر شفافية ووضوحاً .

  أعلموني بما تفكرون يا رفاق هل ترغبون بالإستثمار في البيتكوين ؟

H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : التجارة الإلكترونية

إرسال تعليق