-->

افضل 10 طرق لتوفير المال والإدخار" ستجعلك ثرياً "


افضل 10 طرق لتوفير المال والإدخار" ستجعلك ثرياً "


افضل 10 طرق لتوفير المال والإدخار" ستجعلك ثرياً "


كلنا نريد توفير المال و الإدخار . وسواء كان ذلك عن طريق حرمان نفسك من شراب القهوة المفضلة لديك او الكابتشينو في إحدي الكافيهات مرة واحدة في الأسبوع لتوفر 10 دولار أو تأجيل عطلة عائلية جميلة في احد الشواطئ ، كل شخص لديه طريقته الخاصة لتوفير المال والإدخار .

استخدم هذه النصائح لتوفير المال لتوليد أفكار حول أفضل الطرق لتوفير المال في حياتك اليومية وستجعلك ثرياً .

1. القضاء على الديون الخاصة بك - تخلص من ديونك وفوائدها

إذا كنت تحاول توفير المال من خلال الميزانية الشهرية  ولكن لا تزال تحمل عبء ديون كبير ، فإبدأ بالديون والتخلص منها. غير مقتنع؟ أضف المبلغ الذي تنفقه في الفوائد علي الديون والأقساط الشهرية  , مثل فوائد القروض او السيارة او ما شابه ذلك ، وسترى بسرعة. بمجرد أن تكون خاليا من دفع الفائدة على ديونك واقساطك ، يمكن بسهولة وضع هذا المال في المدخرات. لا ترهق نفسك وميزانيتك علي القروض وفوائدها وستري النتيجه والمدخرات سريعاً


2. تحديد أهداف التوفير والإدخار

واحدة من أفضل الطرق لتوفير المال والإدخار هو عن طريق تحديد هدفك للتوفير وحفظ المال . يجب ان يكون لديك هدف واضح ومحدد خلال فترة زمنية محددة ايضاً ،.علي سبيل المثال, ان تخطط لشراء منزل في غضون ثلاث سنوات بدفعة مقدمة بنسبة 20 في المائة , الآن لديك هدف واضح وتعرف ما سوف تحتاج إلى إدخاره كل شهر لتحقيق هدفك. 


3. ادفع لنفسك أولا

قم بإضافة مبلغ ثابت شهرياً إلى حساب التوفير الخاص بك . سواء كان ذلك 50 دولارا أو 500 دولار  حسب مقدرتك وراتبك الاساسي ، لا تحرم نفسك من خطة ادخار صحية طويلة الأجل سوف تجني ثمارها لاحقاً .


4. التوقف عن التدخين إذا كنت مدخن

لا ، ليس من السهل بالتأكيد الإقلاع عن التدخين ، ولكن إذا كنت تدخن حزمة ونصف كل يوم ، فإن ذلك يصل إلى ما يقرب من 3000 دولار سنويا يمكنك توفيره  وإدخاره إذا أقلعت. ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض، فإن نسبة الأميركيين الذين يدخنون السجائر الآن أقل من 20 في المئة للمرة الأولى منذ منتصف الستينات على الأقل - الانضمام إلى النادي , وممارسة الرياضة مع بعض الادوية المساعدة مثل شامبكس حبوب , صدقني سوف تقلع عن التدخين وتوفر المال الكثير !


5. اتخاذ "Staycation 

على الرغم من أن المصطلح قد يكون غريباً ، إلا أن الفكر وراءه قوي وعميق وهي كلمة مستحدثة بالجمع بين كلمتي Stay أي إقامة وكلمة Vacation أي عطلة. عادة يطلق هذا المصطلح على قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحد الفنادق التي تشعرك بالاستجمام والحيوية لتبدأ أسبوع جديد بكل نشاط.  : بدلا من إنفاق عدة آلاف على تذاكر الطيران للسفر للخارج لقضاء العطلة السنوية او الأسبوعية ، ابحث في بلدك او منطقة قريبة منك عن مكان جميل لم تقم بزيارته من قبل , للحصول على إجازات ممتعة بالقرب من المنزل. وسوف تستمتع اكثر عندما تلاحظ فرق المصاريف المنفقة بين السفر للخارج والداخل .


6 - إنفق حتي توفر

دعونا نواجه الأمر ، فواتيرالكهرباء أصبحت عالية جداً بالرغم من اللإستخدام العادل وترشيد الإستهلاك , لذا يجب الإنفاق في تغيير مصابيح المنزل إلي المصابيح الليد الموفرة للطاقة , مع شراء الجهاز الخاص لتوفير الكهرباء والطاقه الكهربائية مع الترشيد في إستهلاك سخان المياه وإستخدامه عند اللزوم فقط , وبذلك يقل الإستهلاك وتقل فاتورة الكهرباء ويزداد التوفير للمال والنقود .


7 - الإقتصاد في وجباتك اليومية

نصيحة واضحة لتوفير المال هو العثور على المدخرات اليومية. إذا كان شراء وجبة الغداء في العمل يكلف 7 دولارات ، ولكن إحضار الغداء من المنزل يكلف دولارين فقط ، فلما لا ؟ العائد السنوي من ذلك البند سوف يفرق معك كثيراً في التوفير والإدخار شهرياً .


8. إنشاء حساب توفير إدخاري

بالنسبة لمعظمنا، يساعد الحفاظ على مدخراتك منفصلة عن حسابك الجاري في تقليل الميل إلى الاقتراض من المدخرات من وقت لآخر. إذا كانت أهدافك أكثر على المدى الطويل، ففكر في المنتجات ذات معدلات العائد الأعلى مثل حساب التوفير أو الودائع السنوية  لتحقيق توفير أفضل .


9- إستثمر في وقتك

الوقت في زمننا هذا أصبح إستثمار رائج , فكل دقيقة تمر عليك يجب أن تستفيد منها وتستثمرها لحسابك الشخصي , فإذا كنت تضيع الوقت يومياً من ثلاث الي اربع ساعات علي الكافيهات والمقاهي مع الأصدقاء , فأنت لن تصبح غنياً ابدًا !

إستثمر في وقتك في القراءة أو التعلم او مشاهدة الفيديوهات المفيدة علي اليوتيوب , وبعدها طبق عملياً كل ماتعلمته وسوف تنجح ويزداد نجاحك كلما تعلمت أكثر وقرأت أكثر .


10 - إستفيد من الاخرين ولاتضيع الفرصة ابداً

الحياه من حولنا مليئة بالفرص , ولكن الفارق الوحيد بين الناس انه يوجد من يستغل تلك الفرص ومن يتركها تمر مر الكرام ولا يبالي . علي سبيل المثال اذا رأيت احد معارفك يريد ان يبيع شقته , فتلك فرصتك لا تضيعها !

إبحث له عن مشتري للشقة ( إستثمار الوقت ) ، وخذ عمولتك منه ومن المشتري وضع تلك العمولة في حساب الإدخار الخاص بك , وهكذا لا تضيع فرصه مثل هذه ابدا .

تلك أفضل 10 طرق لتوفير المال والإدخار , إذا عملت بها بجد وإجتهاد فستصبح ثرياً , او علي اقل تقدير سوف تكون ميسور الحال ولست فقيراً .



H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : التجارة الإلكترونية

إرسال تعليق