-->

ثمانية فوائد لأوراق النعناع ستجعلك في شباب دائم

 

ثمانية فوائد لأوراق النعناع ستجعلك في شباب دائم


ثمانية فوائد لأوراق النعناع ستجعلك في شباب دائم 


أوراق النعناع يمكن أن تفعل أكثر من إضافة نكهة جميلة إلى طعامك أو إلي كوب الشاي المفضل لديك . بل لها فوائد صحية متعددة , تستخدم أوراق النعناع Mint leaves , عادة في جميع أنحاء العالم.  فإنه لا يضيف فقط اندفاعة إضافية من نكهة ونضارة ورائحة ولكن يمكن أن تستفيد أيضا من النعناع في عدة أمور طبية وصحية ستجعلك في شباب دائم  .


فيما يلي ثمانية فوائد قوية للنعناع على صحتنا العامة فلنتعرف عليها :

1. يعالج كل مشاكل المعدة والقولون 

هل تتذكر عرض بودين هارا عندما اشتكيت من ألم في المعدة في المدرسة ؟ أوراق النعناع هي مضادة للالتهابات في الطبيعة مما يساعد في الحد من أي التهاب في معدتك. أوراق النعناع يساعد أيضا على تخفيف عسر الهضم حيث يعتبر النعناع أفضل علاج للمعدة والتقلصات والتخلص من غازات البطن .


2. يعزز الجهاز المناعي

أوراق النعناع غنية بالفوسفور والكالسيوم والفيتامينات مثل C و D و E و A التي تحسن الجهاز المناعي في الجسم. كما أنه يحمي خلاياك من أي ضرر، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأي مرض مزمن وذلك بالطبع سيجعلك في شباب دائم .


3. يمنحك البشرة الخالية من حب الشباب

نظرا لخصائص النعناع المضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، فإنه يهدئ  بشرتك التي يمكن أن تثبت أن تكون معرضه لحب الشباب . أوراق النعناع تحتوي علي نسبة عالية من حمض الساليسيليك الذي يعرف لمكافحة حب الشباب و التخلص من الشوائب خاصة في البشرة الدهنية , فهو علاج فعال للقضاء علي حبوب الشباب وتنقية البشره من الدهون .


4. يمنع الغثيان والشعور بالقئ

نظرا لأن النعناع علاج رائع لعلاج مشكلات المعدة ، فقد يكون أيضا علاجا رائعا لعلاج الغثيان المرتبط بغثيان الصباح. ينشط الانزيمات اللازمة للهضم ويمنع الغثيان والشعور بالقئ  . يمكن أن يكون علاجا رائعا للأمهات الحوامل اللواتي يعانين في كثير من الأحيان غثيان الصباح حيث انه اّمن وفعال للسيدات الحوامل .


5.علاج مساعد في الحساسية والربو

أوراق النعناع  Mint leaves تحتوي على مادة قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تسمى حمض rosmarinic. يمنع هذا العامل المركبات المنتجة للحساسية ، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو في التخلص منها .


6. دواء رائع لنزلات البرد والزكام

تغيير الفصول يجعل الجميع مرضى. إذا كنت شخص يعاني دائما من نزلة برد سيئة، فعليك بالنعناع الدافئ . يساعد النعناع على إزالة الإحتقان من الأنف والحلق والرئتين. وبالتالي، فإنه يساعدك في علاج البرد والتنفس. وعلاوة على ذلك، فإن له خاصية مضادة للبكتيريا حيث انه ,  يساعد في تخفيف التهيجات المصاحبة للسعال وراحة الصدر والشعب الهوائية .


7.العناية بصحة الفم

هل تساءلت لماذا العديد من أنابيب معجون الأسنان تأتي مع قاعدة النعناع ؟ هذا بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. فهو يمنع نمو البكتيريا ويطهر ترسب السوس في أسنانك. وعلاوة على ذلك، فإنه يقتل البكتيريا ويمنع رائحة الفم الكريهة، والحفاظ على فمك وأسنانك صحية بشكل طبيعي ورائحة منعشة .


8. يساعدك على التخلص من الإرهاق والتعب

رائحة النعناع مهدئة جدا في الطبيعة ويمكن استخدامها في التغلب على الإجهاد . رائحة النعناع يساعد في استرخاء الدماغ والجسم عن طريق تهدئة عقلك والإسترخاء . النعناع أيضا له خصائص adaptogenic و التي تنظم مستويات الكورتيزول ويبني مرونة طبيعية للإجهاد وتهدئة المزاج .


إذا، ما الذي تنتظره ؟ جرب أوراق النعناع اليوم !

H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : الصحة والجمال

إرسال تعليق