-->

أين يجب أن تحتفظ بصندوق المدخرات الخاص بك " بنك التوفير " ؟

 

أين يجب أن تحتفظ بصندوق المدخرات الخاص بك  بنك التوفير  ؟


أين يجب أن تحتفظ بصندوق المدخرات الخاص بك " بنك التوفير "؟

في آخر مشاركة ، تحدثنا عن سبب أهمية وجود صندوق طوارئ للمدخرات الخاصه بك ومدى اهميته في عملية توفير المال saving money  .

ولكن هناك سؤال لم نتناوله في الموضوع السابق : أين يجب أن تحتفظ  بصندوق المدخرات الخاص بك او صندوق وبنك التوفير ؟

عندما يتعلق الأمر باختيار منزل لمخبأك النقدي و صندوق مدخراتك هذا ، هناك بعض المعايير الهامة التي نحتاج إلى وضعها في الاعتبار:

  • انت في حاجة إلي مكان منفصل عن مكان إنفاق المال الخاص بك او حسابك الجاري
  • يجب أن يكون ملموساً (تحتاج إلى سهولة الوصول إليه)
  • تريد مكان تستطيع الدخول والخروج منه وقتما تشاء
  • تريد أن يكون مكان اّمن ومؤمناً تماماً من كل الجوانب 

أفضل مكان لأموالك: حساب توفير عبر الإنترنت

وجود أموالك في حساب التوفير بدلا من حسابك الجاري او حساب الراتب الخاص بك , يوفر خط واضح امامك من رسم الطريق للمستقبل . علي سبيل المثال هذا المال هنا لدفع فواتيري، هذا المال هنا ليوم عصيب وظروف طارئة تمر بها .

ولكن على الرغم من الانفصال الواضح  بين حساباتك البنكية ، يمكنك بدء عملية نقل الأموال بين الحسابات المختلفة  وستحدث في ثوان. كما ان لديك دائما سهولة الوصول إلى أموالك .


بشكل عام، أسعار الفائدة في البنوك سيئة. إنها منخفضة بقدر كبير وهذا صحيح لأكثر من عقد من الزمان مع استثناء قصير جدا في أواخر عام 2010 عندما بدأت تزداد قبل أن تنهار مرة أخرى في عام 2020.


البنوك عبر الإنترنت لديها نفقات عامة أقل من البنوك التقليدية وتميل إلى تقديم أسعار فائدة أعلى. في الوقت الذي أكتب فيه هذا، يقدم بنك أوف أمريكا 0.01٪ على حسابات التوفير الخاصة بهم. هذا مثير للشفقة إذا احتفظت ب 10,000 دولار في أحد حسابات التوفير الخاصة بهم لمدة عام ، فإنهم سيدفعون لك دولارا واحدا في الفائدة - هذا غير معقول ! .

في المقابل، يقدم بنك ليف live 0.5٪ . وهذا يعني على مدار عام ، كنت جمعت حوالي 50 دولارا من الفائدة على حساب مع 10،000 دولار في ذلك. لا تزال ليست كبيرة ، ولكن أفضل بكثير من البنوك التقليدية .

البنك المفضل لدي

البنك المفضل لدي هو البنك الذي ذكرناه سابقاً : بنك ليف وهو تابع لبنك دبي الامارت " liv bank " .

لا يوجد لدي بنك ليف رسوم شهرية. لا يوجد حد أدنى للإيداع. إنهم لا يفرضون رسوم السحب على المكشوف. إنها مجرد شركة جيدة للتعامل معها , لقد تم استخدام هذا البنك منذ عام 2013 ولقد كنت سعيدا جدا معهم .

ميزة واحدة جميلة لديهم هو أنه يمكنك تقسيم الأموال في حساب التوفير الخاص بك إلى فئات ومحافظ استثمارية مختلفة. حتى تتمكن من الحصول على مكان واحد لصندوق الطوارئ، واحد لإصلاح المنزل، وواحد لمدخرات عطلة سنوية , كل ذلك في نفس الحساب.

مواقع بديلة 

الجيش الجمهوري الايرلندي روث

إذا كنت ترغب في استثمار أموالك بدلا من السماح لأموالك الجلوس هناك فقدان القوة الشرائية للتضخم، يمكنك وضعه في الجيش الجمهوري الايرلندي روث.

الجيش الجمهوري الايرلندي روث هو حساب التقاعد، وحسابات التقاعد وعادة ما يكون عقوبات لأخذ المال قبل سن 59 أو 60. الخدعة مع الجيش الجمهوري الايرلندي روث هو أنه يسمح لك أن تأخذ مساهماتك (ولكن ليس أرباحك) من الضرائب والعقوبة مجانا.


هناك بعض الجوانب السلبية لهذا النهج .

الأول هو أن هناك حد المساهمة السنوية 6000 دولار (6000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير ، فإنه يرتفع بشكل دوري). وهذا يعني أن الأمر سيستغرق بضع سنوات قبل أن تتمكن من الاستثمار بما فيه الكفاية لتمثيل صندوق طوارئ وادخار قوي.

والخطر الآخر هو إمكانية حدوث "ضربة مزدوجة". من الممكن أن ينهار السوق تماما كما تحتاج إلى الوصول إلى أموالك في حالة الطوارئ الشخصية. هذا سيجبرك على البيع بخسارة ويضيع رأس مالك .


A HELOC

إذا كنت تملك منزلا ، فإن فتح خط ائتمان أسهم المنزل (HELOC) يمكن أن يكون بمثابة نوع من صندوق الطوارئ والإدخار  .

ويختلف HELOC عن قرض أسهم السكن العادي. قرض أسهم المنزل يتيح لك الحصول على مبلغ مقطوع المضمون من قيمة منزلك ويعمل مثل قرض عادي. يمنحك HELOC القدرة على اقتراض المال إذا لزم الأمر ، ولكن ليس عليك ذلك.

الجانب السلبي من هذا النهج هو أنك تأخذ الديون لتغطية حالة الطوارئ ، ولكن الديون بسعر فائدة أقل بكثير مما كنت تحصل مع بطاقة الائتمان.


هذا يمكن أن يكون خيارا جيدا للأشخاص الذين ينفقون أقل بكثير مما يكسبونه ويستثمرون بقوة وهم يسعون إلى التقاعد المبكر. والفكرة هي أنه إذا كنت تصل إلى حالة طوارئ، كنت الانسحاب من HELOC الخاص بك لدفع ثمنها، ثم تحويل مؤقتا الأموال التي كنت تستثمر شهريا لسداد ما اقترضته.

عليك أن تكون حذرا جدا مع هذه ومع ذلك. أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى التأكد من عدم وجود الحد الأدنى من الانسحاب، أو على الأقل واحدة منخفضة جدا.


عليك أيضا أن تضع في اعتبارك أنه بمجرد انتهاء فترة السحب ، يتضاعف الحد الأدنى للمدفوعات بشكل أساسي. وذلك لأن دفعاتك خلال فترة السحب الأولية هي فائدة فقط. خلال فترة السداد، عليك أن تبدأ في دفع أصل الدين والفائدة حتى تتمكن من سداد القرض الخاص بك.


بلوك فاي BLOCKFI

BlockFi هو المكان الذي يستثمر فيه الناس في العملات المشفرة مثل البتكوين BTC والإيثريوم ETH وغيرها من العملات .

فلماذا أنا اطرح الأمر في مناقشة أموال الطوارئ والتوفير ؟

لأنه بالإضافة إلى شراء وبيع التشفير ، يمكنك الاحتفاظ ب "stablecoins" (BUSD) ,I وهي عملة مشفرة ثابته القيمة يتم تثبيت قيمتها عند 1 دولار ويمكنك كسب 7.5٪ عند الإحتفاظ بها كوديعة في موقع العملات المشفرة مثل بينانس Binance .

فإذا اودعت 10،000 دولار ، ومعدل الفائدة 7.٪ سوف تربح 750 دولارا في السنة. في الواقع ، فإنه يربح لك 776.33 دولار ، حيث انك تحصل على فائدة شهرية علي الفوائد نفسها .


هذا هو وسيلة ربح أعلى مما يمكنك الحصول عليه في أحد البنوك ، وحتى البنك على الانترنت ذات الفوائد العالية.

كيف يمكن ل BlockFi تقديم مثل هذا المعدل المرتفع؟ حسنا، يفعلون ما تفعله البنوك. يدفعون لك فائدة للاحتفاظ بأموالك ويقرضونها بسعر أعلى. كل ما في الأمر أنهم قادرون على إقراض حشد التشفير بنسبة 10-12٪، في حين أن البنوك قادرة فقط على فرض رسوم على عملائها بنسبة 3-4٪ في الوقت الحالي.


الجانب السلبي ل BlockFi هو أنه ليس بنكا. البنوك مؤمن عليها من قبل مؤسسة الاستثمار الأجنبي المباشر، وهذا يعني إذا فشل البنك 250،000 دولار من أموالك محمية من قبل الحكومة ا. لذا ليس هناك فرصة لخسارة صندوق الطوارئ والإدخار الخاص بك.


إذا فشل BlockFi... حسنا، لست متأكدا بالضبط كيف سيكون الأمر، لكني أشك في أنه سيكون جيدا لك.

الجانب السلبي الآخر ل BlockFi هو رسوم 10 دولار لسحب المال .

حتى إذا كنت تريد معدلات كبيرة ومريحة مع المخاطر والرسوم، وهذا هو جوابك.

تخميني هو أن معدلاتها سوف تنخفض في نهاية المطاف على الرغم من. من الصعب أن نتخيل أنه سيكون من المستدام تقديم 7.5٪ إلى الأبد.

الأفكار النهائية والخلاصة في " بنك التوفير "

  1. حساب التوفير هو فقط عن الأداة المالية الأكثر مللاً وتعقيداً و يمكنك أن تتخيل. لكنه في النهايه ينجز المهمة وينقذني دائماً .
  2. صندوق الطوارئ والادخار الخاص بي محتجز في حساب توفير مع بنك ليف الإمارات ، وأنا سعيد أنه موجود من أجلي إذا احتجته.



H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : التجارة الإلكترونية

إرسال تعليق