-->

مالا تعرفه عن الميتافيرس وقصته مع مارك والفيسبوك metaverse

 

مالا تعرفه عن الميتافيرس وقصته مع مارك  metaverse


مالا تعرفه عن الميتافيرس وقصته مع فيسبوك  metaverse


سيجبر عالم الواقع الافتراضي وهو مايعرف بالميتافيرس في المستقبل الناس على الكشف عن المزيد من معلوماتهم الشخصية ، وإدمانهم على الشبكات الاجتماعية ، ومنح Facebook احتكارًا آخر لعالم الإنترنت.

أعربت رئيسة فيسبوك فرانسيس هاوجين عن خوفها من مشروع ميتافيرس metaverse وتأثيره في المستقبل ، سيجبر عالم الواقع الافتراضي الناس على الكشف عن المزيد من معلوماتهم الشخصية ، مما سيزيد من موقع الشبكة ويمنح الشركة احتكارًا آخر لعالم الإنترنت.

 بعد سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء البرلمان الأوروبي الساعين إلى وضع قواعد لشركات التواصل الاجتماعي ، قالت Haugen إن صاحب عملها السابق كان سريعًا في إخبار تكنولوجيا الميتافيرس Metaverse لماذا محادثة "إذا لم تعجبك" ، حاول تغيير المحادثة. "".

وقال: "يحتاج فيسبوك إلى خطة شفافية للمتحولين قبل أن يبدأوا في بناء كل هذه الأشياء ، لأنهم يستطيعون الاختباء خلف حائط ، ويستمرون في ارتكاب أخطاء غير مقصودة ، ويستمرون في فعل الأشياء التي تعطي الأولوية لأرباحهم على الأمن والسلامة ".


ماهو الميتافيرس والعالم الإفتراضي ميتا metaverse

Metaverse معني الميتافيرس هو نوع من الإنترنت التفاعلي ، أو على الأقل يتم تقديمه في شكل ثلاثي الأبعاد .

وصف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك Metaverse بأنها "بيئة افتراضية" يمكنك الدخول فيها - بدلاً من مجرد النظر إلى الشاشة - وإعادة تركيز نموذج أعمال الشركة على عالم الواقع الافتراضي المستقبلي ، بما في ذلك إعادة تسمية الشركة في Meta او ميتا .

يمكن الناس من التلاقي بعضهم ببعض والعمل ولعب الشطرنج والعابهم المفضلة عن طريق إستخدام سماعات الواقع الافتراضي أو نظارات الواقع المعزز أو التطبيقات الموجودة في الهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى .

Haugen هو مدير سابق على Facebook تحول إلى مخبر ، وقد جذبت شهادته حول ممارسات الشركة اهتمامًا عالميًا. كما كشفت الوثائق التي سلمتها إلى السلطات وشهادتها أمام المشرعين على جانبي المحيط الأطلسي عن مشاكل عميقة الجذور داخل الشركة وتسريع الجهود التشريعية.

وأشار إلى أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي " مارك " يعطي الأولوية لمشاركة المستخدمين والنمو على الأمن السيبراني.

يزعم Haugen ، الذي قدم أيضًا مجموعة كبيرة من الوثائق الداخلية المعاد هيكلتها لمجموعة من المؤسسات الإخبارية ، أن أنظمة Facebook تروج للكراهية والتطرف الإلكترونيين ، ولا تحمي الشباب من المحتوى الضار وأن الشركة ليس لديها حافز لإصلاح المشاكل.

تكشف وثائق Haugen عن أزمة داخلية في عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ، الذي يقدم خدمات مجانية لـ 3 مليارات شخص.

ورفض زوكربيرج مزاعم هوجين ووصفها بأنها "حملة منسقة" لرسم صورة زائفة للشركة.

المسؤولون في واشنطن يأخذون مزاعمها على محمل الجد. وقد استجوبها أعضاء البرلمان الأوروبي يوم الاثنين قبل أن يصفق لها في نهاية جلسة استغرقت أكثر من ساعتين ونصف .


يهدف مشروع Metaverse إلى غمر حياتنا في عالم الألعاب ثلاثية الأبعاد


تتمثل الرؤية في تحرير وجودنا الرقمي من حواف الشاشة ، واستعادة حريتنا في الحركة على إنترنت أكثر "تجسيدًا" ، وتوفير اتصالات أعمق بين الأشخاص في بيئة اجتماعية حيث يمكننا رؤية الآخرين والتفاعل معهم.

أظهرت لنا نماذج الفيديو Metaverse التي قدمها مؤسس Facebook Zuckerberg كيف يمكن أن يبدو سحر التواجد عن بُعد باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد. لكنه غاب عن رؤية واقع الواقع الافتراضي الأكثر حداثة.

 قال زوكربيرج "عندما تكون في اجتماع ان تكنولوجيا الميتافيرس Metaverse ، ستشعر وكأنك في غرفة مع آخرين ، وسيكون لديك اتصال بالعين وسيكون لديك شعور مشترك بالمساحة ، وليس مجرد النظر إلى شبكة من الوجوه على الشاشة" كما انه سيجعلك تسافر لأصدقائك وتتجول معهم دون ان تغادر المنزل  .

فماذا سنري قريباً في المستقبل وعالم الميتافيرس !!
H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : التجارة الإلكترونية

إرسال تعليق