-->

التأمين الشخصي ضمان لك ولعائلتك

 



 

التأمين الشخصي ضمان لك ولعائلتك



التأمين الشخصي ضمان لك ولعائلتك

التأمين الشخصي يشير إلى أي نوع من التأمين الذي يغطي الأفراد ضد الخسارة التي تنتج عن الوفاة أو الإصابة أو فقدان الممتلكات. تحمي بوليصة التأمين هذه الناس وأسرهم بشكل عام من الخسائر التي لا يستطيعون تحملها بمفردهم. التأمين الشخصي الشامل يجعل من الممكن القيام بأشياء مثل قيادة السيارة وامتلاك منزل دون المخاطرة بالخراب المالي. وهذا لا يماثل التأمين على التجارة ، الذي يوفر تغطية للممتلكات والإصابات للشركات , كما أن التأمين الطبي يعتبر ضمان لك ولعائلتك .


مميزات وفوائد التأمين الشخصي لك ولعائلتك health insurance

  • يغطي التأمين الشخصي الأفراد ضد الخسارة الناتجة عن الوفاة أو الإصابة أو فقدان الممتلكات.
  • التأمين الشخصي الشامل يجعل من الممكن القيام بأشياء مثل قيادة السيارة وامتلاك منزل دون المخاطرة بالخراب المالي.
  • تعتمد التغطية بشكل عام على المبلغ الذي يرغب الفرد في دفعه في أقساط التأمين.
  • في بعض الحالات، قد لا يتمكن الأفراد من شراء التأمين لأنهم يشكلون خطرا كبيرا جدا على شركة التأمين .


ومن الأمثلة على التأمين على الخطوط الشخصية التأمين على أصحاب المنازل، والتأمين ضد الزلازل، والتأمين على المستأجرين، والتأمين على السيارات، والتأمين على الحياة، والتأمين الصحي، والتأمين ضد العجز .


ماهي اّلية عمل شركات التأمين insurance mechanism

تأمين الخطوط الشخصية او التأمين الشامل هو أي نوع من التغطية التأمينية التي يشتريها الفرد لتغطية نفسه و / أو أسرهم. وتحمي هذه السياسات من أنواع مختلفة من المخاطر الشخصية التي قد تؤدي إلى خسائر مالية ساحقة محتملة ناجمة عن الحرائق والسرقة والكوارث الطبيعية والوفاة والحوادث والدعاوى القضائية والمرض.


يعتمد مقدار التغطية التأمينية التي يمكنك الحصول عليها بشكل عام على المبلغ الذي ترغب في دفعه في أقساط التأمين. كلما كنت على استعداد لدفع المزيد من التأمين يمكنك الحصول عليها. يمكن للأفراد عادة تكييف تغطية كل سياسة وخصومات لتحقيق التوازن الصحيح بين مبلغ التغطية وتكلفة الأقساط. يمكن أن تختلف الأقساط أيضا وفقا للمكان الذي تعيش فيه.


للأسف لا يغطي التأمين الشخصي او الفردي جميع المخاطر التي قد يواجهها الشخص ومع ذلك ، فإنه يمكن أن تقلل بشكل كبير من مسؤولية حامل الوثيقة عن الأضرار والمبلغ بالدولار الذي قد يضطرون إلى دفعه من جيبه لعلاج حالة مؤسفة.


أنواع التأمين الشخصي للأفراد

يشمل تأمين الخطوط الشخصية منتجات مثل تأمين أصحاب المنازل والتأمين ضد الفيضانات والتأمين ضد الزلازل والتأمين على المستأجرين والتأمين على السيارات والتأمين على الحياة والتأمين ضد العجز والتأمين الشامل والتأمين الصحي. 10- وكثيرا ما يشترط القانون بعض أنواع التأمين الشخصي، مثل التأمين ضد مسؤولية السيارات.


على سبيل المثال، المستويات الدنيا المطلوبة من التأمين ضد مسؤولية السيارات شائعة ويمكن أن تختلف حسب الولاية القضائية أو الولاية. أنواع أخرى من التأمين على الخطوط الشخصية ، مثل التأمين الشامل والاصطدام السيارات والتأمين على أصحاب المنازل ، قد تكون مطلوبة من قبل المقرضاعتبارات خاصة

قد لا يتمكن الأفراد من شراء بوليصة التأمين لحالة معينة لأنهم يشكلون خطرا كبيرا جدا على شركة التأمين. على سبيل المثال، قد لا يتمكن شخص لديه تاريخ من السرطان من شراء التأمين على الحياة. مثال آخر هو صاحب المنزل الذي يريد شراء التأمين ضد الفيضانات ، ولكن منزله تحت سهل الفيضان.


وفي بعض الحالات، لا يزال بإمكان الأفراد المعرضين لمخاطر عالية شراء التأمين، ولكن سيتعين عليهم دفع أقساط أعلى من المتوسط لتعويض شركة التأمين عن المخاطر الإضافية. أحد الأمثلة الشائعة على ذلك هو التأمين على السيارات عالية المخاطر للسائقين الذين تلقوا مخالفات مرورية متحركة متعددة على مدى وقت قصير أو الذين كانوا على خطأ في حوادث متعددة على مدى فترة قصيرة من الزمن.ين عندما يتم استخدام الممتلكات كضمان للحصول على قرض.


الفرق بين تأمين الأفراد والتأمين التجاري 

يمثل تأمين الأفراد حوالي 53٪ من صافي الأقساط المكتوبة في سوق التأمين على الممتلكات والإصابات ، في حين يمثل تأمين التجارة  حوالي 47٪.2 في حين يغطي تأمين الخطوط الشخصية الأفراد ، يوفر التأمين التجاري تغطية للشركات والمؤسسات الأخرى.


يساعد تأمين التجارة على حماية الشركات من أي خسائر قد لا تكون قادرة على تغطيتها بمفردها. وهذا النوع من التأمين لا يشمل المؤسسات التجارية الكبيرة فحسب، بل يحمي أيضا الشركات الصغيرة من المخاطر. التأمين على الممتلكات التجارية، والتأمين على السيارات التجارية، والتأمين ضد الإصابات، والتأمين على سوء الممارسة الطبية هي جميع أنواع التأمين على الخطوط التجارية أو التأمين التجاري .


ليس من السهل دائما تحديد مقدار التغطية التي قد تتطلبها الشركة بموجب سياسة تجارية. وذلك لأن احتياجات الشركات – حتى الشركات الصغيرة – أكثر تعقيدا وتعقيدا من الأفراد الذين يسعون للحصول على التغطية.


على سبيل المثال، تعتمد الشركات على موظفيها، الذين قد تعرض أعمالهم الشركة للخطر بسبب الدعاوى القضائية أو الأضرار في حالة وقوع حادث. النظر في السائقين الذين يستخدمون سيارات الشركة. قد تزداد المسؤولية عن الشركة بسبب عادات وسلوكيات قيادة الموظف أثناء وجوده على الطريق.


أفضل شركات التأمين في دول الخليج 

  1. شركة بوبا للتأمين bupa
  2. شركه التعاونية للتأمين الطبي ومخاطر المهنة
  3. شركة تكافل الراجحي
  4. ميدجلف 



H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : منتجات اونلاين

إرسال تعليق