-->

للسيدات .. حبوب لعلاج الأورام الليفية تجنبك العقم وإستئصال الرحم فما هي ؟

 

للسيدات .. حبوب لعلاج الأورام الليفية تجنبك العقم وإستئصال الرحم فما هي ؟


 للسيدات .. حبوب لعلاج الأورام الليفية تجنبك العقم وإستئصال الرحم فما هي ؟

الأورام الليفية هي إحدى المشاكل التي تواجهها العديد من النساء ، والتي تهدد النساء أحيانًا باستئصال الرحم والعقم ، ولكن أصبح الآن أسهل من خلال تناول حبة يومية يمكن أن تقلل من النزيف والأورام الليفية وتريح النساء من مخاطر الجراحة والاستئصال.


وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، فقد تمت الموافقة على استخدام أقراص وحبوب إسميا Esmya لعلاج الأورام الليفية والوقاية من استئصال الرحم وعلاج العقم ، مما أعطى الأمل لآلاف الشابات الراغبات في الإنجاب ومن هم. معرضة لخطر الأورام الليفية. تمثل هذه الأقراص التي تقلل الورم تطورًا جديدًا في علاج الأورام الليفية الحميدة التي تنمو حول أو داخل الرحم والتي تمنع الجراحة.


تقرير طبي يثبت كفاءة اسميا في علاج الأورام الليفية

وفقًا للتقرير ، في عام 2012 ، تمت الموافقة على استخدام Esmya لتقليص وإزالة الأورام الليفية قبل أي عملية جراحية ، وأجريت تجارب على هذا الدواء بين عامي 2012 و 2014 ، ومؤخراً وافقت المفوضية الأوروبية على استخدامه في العلاج. وأكد أنه حقق نتائج مذهلة في حالات الأورام الليفية.


أشار التقرير إلى أن تقريبا 40 سيدة من بين كل 100 امرأة قد تمت إصابتهن بالإورام الليفية في مرحلة ما من حياتهن ، وغالبًا ما تتراوح أعمارهن بين 30 و 50 عامًا ، والكثير منهن لا يعرفن أنهن مصابات بأورام ليفية حتى يتم إجراء الفحص المخطط لوجوده. من الأورام الليفية. تظهر على العديد من الأعراض المؤلمة مثل النزيف والألم وعدم الراحة أثناء الجماع ومشاكل الخصوبة. في بعض الحالات ، تكون الأورام كبيرة وتضغط على الأعضاء المجاورة ، مثل المثانة أو الأمعاء أو الكلى.


ماهو سبب ظهور الأورام الليفية وطرق العلاج ؟

لم يعرف بعد سبب الأورام الليفية ، وفقًا للتقريرالسابق ذكره ، على الرغم من أنه أكثر شيوعًا عند النساء اللائي لا يولدن ، ويمكن إزالته عن طريق الجراحة بالمنظار ، وكذلك لدى النساء المصابات بأورام ليفية كبيرة وخضعن لجراحة شريان الرحم.


قال الدكتور مارتن باول ، طبيب أمراض النساء في مركز نوتنغهام للشفاء ، إن وصف أدوية وحبوب Esmia يمكن أن يتحكم في الأورام الليفية ، وأخيراً ، هناك علاج يساعد في تقليص الأورام الليفية وتقليل النزيف بدلاً من الجراحة الكبرى. وأفاد أن هذه الحبوب ضرورية للنساء اللواتي يرغبن في إنجاب الأطفال ويرغبن في تجنب الجراحة التي قد تضر بالخصوبة وتمنع الخصوبة في حالة استئصال الرحم.

ماهي حبوب اسميا Esmia وطريقة عملها ؟

المادة الفعالة في إسميا، خلات أوليكريستال ulipristal acetate ، تمنع نشاط البروجسترون، وهو هرمون يشارك في السيطرة على نمو بطانة الرحم. في بعض النساء، قد يعزز البروجسترون نمو الأورام الليفية، والتي يمكن أن تسبب نزيفا رحميا شديدا (نزيف من الرحم أثناء أو خارج فترة الحيض)، وفقر الدم (انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء) وآلام البطن (مثل ألم الدورة الشهرية). عندما يتم حظر نشاط البروجسترون، تتوقف الخلايا الليفية عن الانقسام وتموت في نهاية المطاف، مما يقلص الأورام الليفية ويقلل من الأعراض التي تسببها.

لا يمكن الحصول على دواء Esmya إلا بوصفة طبية ، ويجب بدء العلاج والإشراف عليه من قبل طبيب من ذوي الخبرة في تشخيص وعلاج الأورام الليفية الرحمية.

Esmya متاح كأقراص (5 ملغ) التي يتعين اتخاذها عن طريق الفم. الجرعة الموصى بها هي قرص واحد في اليوم لمدة تصل إلى 3 أشهر (دورة علاج واحدة). يمكن تكرار دورة العلاج. يجب أن يبدأ العلاج دائما خلال الأسبوع الأول من فترة الحيض.



H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : الصحة والجمال

إرسال تعليق