-->

تعرف علي أفضل الطرق لإزالة الوشم من الجلد " Tatto Removal "

 

إزالة الوشم   تعرف علي الخيارات والنتائج  Tatto Removal



تعرف علي أفضل الطرق لإزالة الوشم من الجلد " Tatto Removal "

هذا الوشم على ذراعك من شغف سابق - الذي بدا وكأنه فكرة عظيمة منذ سنوات - هو نوع من الإحراج اليوم . ولكن عملية إزالة الوشم " tatto removal " ليست سهلة كما قد يبدو. يمكن أن يكون مؤلما، وتشمل المخاطر تندب المحتملة والعدوى. ولكن عندما يتم ذلك من قبل طبيب أمراض جلدية مدرب، يمكن أن تكون جراحة الليزر آمنة وفعالة. هل تريد إزالة وشم ؟ تعرف علي أفضل الطرق لإزالة الوشم من الجلد " Tatto Removal ".


في حين أن سلطات الولاية والسلطات المحلية تشرف على ممارسة الوشم والتاتو Tatto ، تخضع الأحبار والأصباغ المستخدمة في الوشم لرقابة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كمستحضرات تجميل. تتخذ إدارة الأغذية والعقاقير إجراءات لحماية المستهلكين عندما تنشأ مشكلات تتعلق بالسلامة تتعلق بالحبر المستخدم في الوشم .


في الطرف الآخر من عملية الوشم، تنظم إدارة الأغذية والعقاقير أيضا أجهزة الليزر المستخدمة لإزالة الوشم. في السنوات الأخيرة، وقد مسح ادارة الاغذية والعقاقير لتسويق عدة أنواع من أشعة الليزر لتفتيح الوشم والتاتو Tatto  أو إزالتها .


ارتفاع في حالات إزالة الوشم

وفقا لاستطلاع هاريس التفاعلية التي أجريت في يناير 2012, 1 من كل 8 من البالغين الأميركيين الذين لديهم الوشم يندمون على وجوده بجسمهم وعلي بشرتهم . وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الناس الذين لديهم  وشم يريدون تحديثه او تغييره الي وشم اخر نظراً لعدم اقتناعهم به او حتي من شغف التغيير والتحديث  .

وفي الفترة من عام 2012 إلى عام 2013، زاد عدد عمليات إزالة الوشم بنسبة 52 في المائه , ولكن لسوء الحظ، إزالة الوشم ليست بسيطة مثل تغيير رأيك. .


الليزر، Dermabrasion، وغيرها من الطرق لإزالة الوشم


طريقة فعالة وآمنة لإزالة الوشم هو من خلال جراحة الليزر، التي يقوم بها طبيب أمراض جلدية متخصص في إزالة الوشم، ويقول محمد كوسوغلو من ادارة الاغذية والعقاقير، دكتوراه، الذي يستعرض طلبات للحصول على الموافقات التسويقية من أجهزة الليزر.


هناك العديد من الأجهزة تطهيرها ادارة الاغذية والعقاقير المخصصة للاستخدام في إزالة الوشم. ادارة الاغذية والعقاقير إزالة يعني أن ادارة الاغذية والعقاقير قد حددت الجهاز ليكون ما يعادل إلى حد كبير إلى جهاز آخر تسويقها قانونا، وفقا لطبيب الأمراض الجلدية ادارة الاغذية والعقاقير ماركهام لوقا، الحاصل علي درجه دكتوراه في الطب،.


طريقة واحدة هي إزالة الليزر. مع إزالة الليزر، نبضات من طاقة الليزر عالية الكثافة تمر عبر البشرة ويتم امتصاصها بشكل انتقائي من قبل صبغة الوشم. ويوضح كوسوغلو أن الليزر يقسم الصباغ إلى جزيئات أصغر، والتي قد يتم استقلابها أو إفرازها من قبل الجسم، أو نقلها وتخزينها في الغدد الليمفاوية أو الأنسجة الأخرى.


ويضيف أن نوع الليزر المستخدم لإزالة الوشم يعتمد على ألوان صبغة الوشم. لأن كل لون من الحبر يمتص أطوال موجية مختلفة من الضوء، قد تتطلب الوشم متعددة الألوان استخدام أشعة الليزر متعددة. الألوان الفاتحة مثل الأخضر والأحمر والأصفر هي أصعب الألوان في الإزالةة، في حين الأزرق والأسود هي الأسهل .


بشكل عام، لن يقوم علاج ليزر واحد فقط بالغرض. وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يتطلب الإجراء علاجات متعددة (عادة من 6 إلى 10) اعتمادا على حجم الوشم وألوانه ، ويتطلب بضعة أسابيع من وقت الشفاء بين الإجراءات.


يقول كوسوغلو إن أشعة الليزر النابضة قد استخدمت لإزالة الوشم لأكثر من 20 عاما. ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية مضنية. ويشير كوسوغلو إلى أن "الإزالة الكاملة، دون تندب، غير ممكنة في بعض الأحيان.


وتشمل الطرق الأخرى dermabrasion - وهي الأصعب بالطبع بسبب قطع جزيئات الجلد الموشوم ومن ثم خياطته مره أخري , وذلك يتسبب في العديد من الندوب والجروح السطحية في الجلد بعد الإزالة .


هل يوجد كريمات وعلاج موضعي لإزالة الوشم ؟

في هذا الوقت، ادارة الاغذية والعقاقير لم توافق أو تسمح أن تفعل ذلك بنفسك بإستخدام مراهم إزالة الوشم والكريمات التي يمكنك شراء عبر الإنترنت لإزالة الوشم. ولكن جميع المستحضرات وكريمات التاتو والوشم هي فقط للمحافظه عليه ولترطيب الجلد مثل كريم بيبانثين تاتو" bepanthen tatto "

 "ادارة الاغذية والعقاقير لم تستعرض لهم ، وليس على علم بأي دليل سريري على أنها تعمل بشكل جيد ولها فعالية في ذلك" ،. بالإضافة إلى ذلك ، يقول لوقا أن مراهم إزالة الوشم والكريمات قد تسبب ردود فعل غير متوقعة ، مثل الطفح الجلدي أو الحرق أو التندب أو التغيرات في تصبغ الجلد في هذه العملية .


الألم والآثار الجانبية لإزالة الوشم بالليزر

هل إزالة الوشم يضر؟ "هذا يعتمد على عتبة الألم للشخص"، يقول كوسوغلو. يقارن بعض الناس الإحساس بإزالة الليزر بالتناثر مع قطرات من شحوم لحم الخنزير المقدد الساخنة أو التقاط شريط مطاطي رقيق ضد الجلد. طبيب أمراض جلدية مدرب سيكون قادرا على ضبط العلاج إلى مستوى راحة المريض.


قد تتضمن بعض الآثار الجانبية تحديد النزيف أو الاحمرار أو الوجع، ولا ينبغي أن يستمر أي منها لفترة طويلة. آخر الآثار الجانبية المحتملة لإزالة الوشم هو تندب.


يقول لوقا أن أجهزة الليزر هذه يتم مسحها للاستخدام من قبل، أو تحت إشراف، أخصائي الرعاية الصحية. يتطلب إجراء الإزالة استخدام النوع الصحيح من الليزر ، وفهم رد فعل الأنسجة على الليزر ، ومعرفة كيفية علاج المنطقة بعد العملية.


"إذا كان لديك أي مخاوف بشأن إزالة الوشم، انها فكرة جيدة استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، الذي هو على دراية العلاج بالليزر"، ويخلص لوقا.


لدى ASDS قائمة من الجراحين الجلديين المتخصصين في إزالة الوشم فلا تفعل ذلك بنفسك !! .


يطلب من المستهلكين الإبلاغ عن ردود الفعل السلبية (السلبية) من الوشم ، وكذلك مشاكل إزالة الوشم ، إلى MedWatch من FDA.



H.H.H
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التوفير .

جديد قسم : الصحة والجمال

إرسال تعليق